تطوير مهارة القراءة الناقدة عند طلبة الدراسات العليا الأجانب في ضوء المقاربة بالكفايات وتحليل النصوص الأصيلة، مثل من جامعة الملك سعود

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ اللسانيات العامة وتحليل الخطاب بالكلية الجامعية في القنفذة، جامعة أم القرى- المملكة العربية السعودية

المستخلص

تطمح هذه الدراسة إلى إبراز أهمية القراءة الناقدة للنصوص الطبيعية و الواقعية ،أو ما بات يعرف
بالنصوص الأصيلة في مجال تعليم اللغة العربية الفصيحة بوصفها لغة ثانية للطلبة الأجانب، حيث يسعى
المنهاج الدراسي إلى تحقيق اكتساب مهاراتها اللسانية و الفكرية في التواصل ،من خلال تدريس مقرر تحليل
الخطاب في ضوء المقاربة بالكفايات، وهذا من أجل مساعدتهم في الاندماج في الحياة الاجتماعية

الكلمات الرئيسية